Translate

آخر التعليقات

lundi 23 décembre 2013

أنجح 10 رياضيين لا يلعبون كرة القدم في 2013

أنجح 10 رياضيين لا يلعبون كرة القدم في 2013

حصاد عام 2013حصاد عام 2013
اقترب عام 2013 على الإنتهاء، ولكن هذا العام شهد الكثير من الانجازات التي حققها الكثير من الرياضيين في غير لعبة كرة القدم اللعبة الشعبية الاولى في العالم، هناك الكثير من الالعاب التي برز فيها الكثير من الابطال العالميين والتي اخفق ايضا فيها الكثير، في هذا التقرير سنذكر عدد من الابطال الذي حلقوا وتألقوا في سماء الرياضة خلال هذا العام.
رافاييل نادال
تألق رافاييل نادال المصنف الاول على العالم في لعبة التنس هذا العام، بل في ثلاثة ارباع هذا العام بعد ان عاد من الاصابة التي كادت ان تقيه خارج عالم التنس، وتمكن نادال من جمع الاف النقاط بل والفوز ببطولات من بطولات الجراند سلام وانهاء الموسم في المركز الاول عالميا، واعترف كل الخبراء ان ما حققه نادال بعد العودة من الاصابة هو انجاز تاريخي بكل معنى الكلمة.
اندي موراي
تمكن هذا العام البريطاني اندي موراي المصنف الثالث على العالم في لعبة التنس من تحقيق انجاز رائع جدا لشخصه ولبلاده، بعد ان فاز بلقب بطولة ويمبلدون هذا العام، ليكون هو اول بريطاني يفوز بهذا اللقب من اكثر من 80 عاما، واستطاع ان يفوز بالقاب عديدة في بلده منها افضل رياضي في بريطانيا وايضا شخصية العام.
اسيان بولت
يستمر هذا الاسطورة الجاميكية في الفوز بالمزيد من الالقاب بعد ان فاز بلقب بطولة العالم هذا العام بكل سهولة، واثبت انه ليس بالبطل العادي في العاب القوة وخاصة سباقات المئة والمئتين متر، فعندما تراه حتى الآن وهو يركض تشعر بأنك ترى شخص من كوكب اخر.
سيباستيان فيتيل
استمر الالماني الصغير سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول في حصد القاب بطولات العالم لسباقات السرعة من الفئة الاولى الفورمولا 1 للسيارات، حيث تمكن من حفر اسمه ضمن اعظم سائقي الفورمولا 1 في التاريخ بعد ان فاز بلقب بطولة العالم الرابع على التوالي بفارق كبير جدا عم من تلاه في الترتيب، ليصبح هو اصغر سائق فورمولا 1 في التاريخ يفوز بهذا اللقب اربعة مرات متتالية.
سيرينا ويليامز
عادت المصنفة الاولى عالميا سيرينا ويليامز لتتربع على عرش لعبة تنس السيدات مرة اخرى بعد ان فقدته في السنوات الماضية بسبب الاصابة، وتمكنت من الفوز بالكثير من القاب الجراند سلام وبعدها الكأس الختامية وانهاء العام وهي في المرتبة الاولى عالميا على الرغم من تقدمها في العمر.
تايجر وود
يستمر البطل الفهد الاسمر تيجر وود متربعا على عرش لعبة الجولف، حيث دخل هذا العام تايجر وود وهو في الترتيب الثاني عالميا، ولكنه سرعان ما تمكن من استعادة الصدارة مرة اخرى، بل وتمكن من توسيع الفارق بينه وبين اللاعب الذي يليه بما يقارب الفي نقطة، هو من ضمن الاساطير التي لن تنجبها هذه اللعبة مجددا.
مايويذر
الملاكم الامريكي مايويذر يعتبر من افضل الملاكمين على هذا الكوكب، فهو اخف ما تراه عيناك على الحلبة، ويمكنه انهاء المباراة دون ان يلمسه الخصم لمسة واحدة، وعلى الرغم من انه يبلغ من العمر 36 عاما، إلا انه قريبا سيدخل قاعة المشاهير في لعبة الملاكمة.
ليبرون جيمس
جيمس من لاعبي كرة السلة الامريكية الذين من الصعب تكرارهم مثل مايكل جوردان وبيل روسيل، فهو من اللاعبين الذين تمكنوا في فرقهم من الفوز بالكثير من الالقاب المتتالية في حياتهم، فهو من اللاعبين القلائل الذين فازو بجائزة افضل لاعب خمسة مرات في حياته، اعتقد انه الافضل ايضا هذا الموسم.
مارك ماركيز
هو الاسباني الذي تمكن من الفوز ببطولة العالم هذا العام لسباقات الدراجات البخارية للفئة الاولى موتو جي بي، وتعتبر هي السنة الاولى التي يصعد هذا البطل فيها من سياقات جي بي 2 التي حصد جوائزها في العامين الماضيين ايضا، ولكن هل سيكون فالنتينو روسي جديد في عالم سباقات الدراجات النارية؟.
مايكل فيلبس
السباح الاسطورة الامريكي في عالم السباحة، لن نتكلم على كم الارقام القياسية او الميداليات التي حققها، ما نتحدث عنه الآن هو استعداداته لدورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016، فهو يطمح لحصد المزيد من الميداليات الذهبية في هذه الدورة ليثبت ان البشرية لم ولن تنجب سباحا في مهاراته.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More
Icon Icon

\ }